منتدى اهل الله للسيد منتصر عبد الدايم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى اهل الله للسيد منتصر عبد الدايم

شامل لاهل الله وذكر الله والتقرب لله تعالى وكل ما يرضى الله تعالى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  أحدث الصورأحدث الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 كنوز لا تهملها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 2040
تاريخ التسجيل : 08/08/2020

كنوز لا تهملها Empty
مُساهمةموضوع: كنوز لا تهملها   كنوز لا تهملها Emptyالأربعاء ديسمبر 23, 2020 10:04 am

((لا حول ولا قوة الا بالله)) كنز من كنوز الجنة
((سبحان الله)) *33مرة * ((والحمد لله)) * 33مرة * ((والله أكبر)) * 33مرة * ثم يتم المائة بقوله ((لا اله الا الله وحده لا شريك له،له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير)) بعد كل صلاة ... * من قالها غفرت خطاياه وان كانت مثل زبد البحر*
((لا اله الا الله، وحده لا شريك ، له الملك،وله الحمد ، وهو على كل شي قدير)) * 100مرة *
((قراءة آية الكرسي)) * من قرأها بعد كل صلاة لم يمنع دخول الجنة الا أن يموت *
((أشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله)) * من قالها بعد الوضوء فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء *
((سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)) * كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن *
((سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله وأكبر)) * يكون لك في كل كلمة شجرة في الجنة *
((حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم)) * 7 مرات * * يكفيك الله ما أهمك *
((سبحان الله)) * 100مرة * * تكسب في كل يوم 1000 حسنة ويحط عنك 1000 سيئة *

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://montasser-asrar.ahlamontada.com
Admin
Admin



المساهمات : 2040
تاريخ التسجيل : 08/08/2020

كنوز لا تهملها Empty
مُساهمةموضوع: رد: كنوز لا تهملها   كنوز لا تهملها Emptyالأربعاء ديسمبر 23, 2020 10:23 am

124 ألف نبي ورسول
اختلف أهل العلم في عدد الأنبياء والمرسلين، بحسب ما ثبت من الأحاديث الوارد فيها ذِكر عددهم، فمن حسنها أو صححها فقد قال بمقتضاها، ومن ضعفها فقد قال بأن العدد لا يعرف إلا بالوحي فيتوقف في إثبات العدد، وقالوا إن النبي هو كل من أوحي إليه من الله سواء أمر بتبليغ أم لم يؤمر به، فإن لم يؤمر بالتبليغ فهو نبي، وإن أمر بالتبليغ فهو نبي ورسول، وقال بعضهم إن الرسول هو من أوحي إليه بشرع جديد، والنبي هو المبعوث لتقرير شرع من قبله والعمل به، والنبي يسوس الناس على شريعة من قبله من الرسل، أما الرسول فإنه يأتي بشرع جديد، يقول صلى الله عليه وسلم: “إن بني إسرائيل كانت تسوسهم الأنبياء”.
وقد ورد في القرآن الكريم أسماء خمسة وعشرين نبيا، لكن هناك الكثيرين من الرسل والأنبياء لم يذكروا، كما قال تعالى: “ولقد أرسلنا رسلا من قبلك منهم من قصصنا عليك ومنهم من لم نقصص عليك وما كان لرسول أن يأتي بآية إلا بإذن الله فإذا جاء أمر الله قضي بالحق وخسر هنالك المبطلون” “غافر:78”.
فيؤكد العلماء أن هناك أنبياء لم يرد ذكرهم في القرآن لحكمة يعلمها الله، لكن ورد ذكرهم في كتب السنة والسيرة وهم كثر، ففي مسند الإمام أحمد عن ‏أبي ذر رضي الله عنه قال، قلت يا رسول الله كم المرسلون؟ قال: “ثلاثمائة وبضعة عشر جما غفيرا”، وفي رواية أبي أمامة قال أبو ذر، قلت يا رسول الله كم وفاء عدة الأنبياء؟ قال: “مائة ‏ألف وأربعة وعشرون ألفا، والرسل من ذلك ثلاث مائة وخمسة عشر جما غفيرا”، وقد ذكر القرآن أن بعض الرسل كانوا أيضا أنبياء كقوله: “واذكر في الكتاب موسى إنه كان مخلصا وكان رسولا نبيا”، ولو كان كل الرسل أنبياء لما خص القرآن بعضهم فقط بهذا الوصف.
هبة الله
ومن الأنبياء الذين لم يرد ذكر أسمائهم في القرآن شيث بن آدم، وذكر ابن كثير أن الله وهب آدم غلاما اسمه شيث، ومعناه “هبة الله”، وكان نبيا بنص الحديث الذي رواه ابن حبان في صحيحه عن أبي ذر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “إن الله أنزل مئة صحيفة وأربع صحف على شيث خمسين صحيفة”، قال محمد بن إسحاق ولما حضرت آدم الوفاة عهد إلى ابنه شيث، وعلمه ساعات الليل والنهار، وعبادات تلك الساعات، وأعلمه بوقوع الطوفان بعد ذلك، ويقال إن انتساب بني آدم اليوم كلها تنتهي إلى شيث، وسائر أولاد آدم غيره انقرضوا وبادوا.
وقال الإمام الطبري في تاريخه إن آدم قبل موته أوصى إلى ابنه شيث، وكتب وصيته ثم دفعها إليه وأمره أن يخفيها من قابيل وولده، لأن قابيل كان قتل هابيل، فاستخفى شيث وولده بما عندهم من العلم، وقيل إنه لم يزل مقيما بمكة إلى أن مات، وإنه جمع ما أنزل الله عليه من الصحف إلى صحف أبيه وعمل بما فيها.
وقد اختلف العلماء في ثلاثة ممن ورد ذكرهم في القرآن هل هم أنبياء أم لا، وهم ذو ‏القرنين وتبع والخضر، فذهب طائفة من أهل العلم إلى أن ذا القرنين نبي، ‏وكذلك تبع، والأولى التوقف في إثبات النبوة لهما، لما صح عن رسول الله صلى الله ‏عليه وسلم أنه قال: “ما أدري أتبع نبيا كان أم لا وما أدري ذا القرنين أنبيا كان أم لا” ‏”أخرجه الحاكم”، وأما الخضر فالراجح أنه نبي لقوله تعالى في آخر قصته: “وما فعلته عن أمري” “الكهف:82” أي أنه قد أوحي إليه فيه.
أهل القرية
وذكر القرآن قصة أنبياء أهل القرية دون أسمائهم وهم ثلاثة كذبهم قومهم، فلما أقاموا عليهم الحجة هددوهم بالرجم والقتل، يقول تعالى: “واضرب لهم مثلا أصحاب القرية إذ جاءها المرسلون، إذ أرسلنا إليهم اثنين فكذبوهما فعززنا بثالث فقالوا إنا إليكم مرسلون، قالوا ما أنتم إلا بشر مثلنا وما أنزل الرحمن من شيء إن أنتم إلا تكذبون” “يس”.
فقد أرسل الله رسولين لإحدى القرى لكن أهلها كذبوهما، فأرسل رسولا ثالثا يصدقهما، والأنبياء الثلاثة لم تذكر أسماؤهم، ولا أصحاب القرية ولا اسمها، وقد اختلفت فيها الروايات، وعدم إفصاح القرآن عنها دليل على أن تحديد اسمها أو موضعها لا يزيد شيئا في دلالة القصة وإيحائها، لكن الناس ظلوا على إنكارهم للرسل وتكذيبهم.
ولا يقول السياق ماذا كان من أمر هؤلاء الأنبياء، إنما يذكر ما كان من أمر رجل آمن بهم وحده، ووقف بإيمانه أقلية ضعيفة ضد أغلبية كافرة، جاء من أقصى المدينة يسعى، لم يكن ذا جاه ولا سلطان، ولم تكن له عشيرة تدافع عنه، فقال لهم اتبعوا هؤلاء الرسل، وهو لا يطلب أجرا، ولا يبتغي مغنما، لكن القوم قتلوا الرجل المؤمن.
قال ابن إسحاق عن ابن عباس وكعب ووهب، إنهم قالوا إنه كان لهذه القرية ملك اسمه انطيخس بن انطيخس، وكان يعبد الأصنام، فبعث الله إليه ثلاثة من الرسل وهم صادق ومصدوق وشلوم فكذبهم، والظاهر انهم رسل من الله عز وجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://montasser-asrar.ahlamontada.com
Admin
Admin



المساهمات : 2040
تاريخ التسجيل : 08/08/2020

كنوز لا تهملها Empty
مُساهمةموضوع: رد: كنوز لا تهملها   كنوز لا تهملها Emptyالأربعاء ديسمبر 23, 2020 10:46 am

فوائد السورلسورة البقرة
قوله تعالى(وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَىٰ نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ ۚ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُم بِذُنُوبِكُم ۖ بَلْ أَنتُم بَشَرٌ مِّمَّنْ خَلَقَ ۚ يَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ ۚ وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا ۖ وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ (18) ) سورة المائدة
وقوله تعالى
وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنبِيَاءَ وَجَعَلَكُم مُّلُوكًا وَآتَاكُم مَّا لَمْ يُؤْتِ أَحَدًا مِّنَ الْعَالَمِينَ (20) يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَىٰ أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ (21)
هده الايات من كتبها كل يوم قبل طلوع الشمس في كفه الايمن ويلحسه بلسانه ويبلع ريقه يفعل ذلك 7 ايام متوالية يرزقه الله العفو والعافية والقناعة والصبر والرقة في القلب والرحمة لجميع المسلمين
وقوله تعالى
(قل يا اهل الكتاب هل تنقمون منا) الاية هده الايات لتسويد وجه العدو وتبليد ذهنه ادا اردت ذلك صم يوم الخميس وصل المغرب والعشاء الاخيرة
ثم قل
ياقديم الازل يا ازلي لم يزل يامن يعلم خائنة الاعين وماتخفى الصدور خذ فلان ابن فلانة اخد العزيز مقتدر يفعل ذلك ثلاث مرات ويقرا الايات 3 ثم اقرا الاية على كف تراب من دار موقوفة 30 مرة ورشها في داره ترى العجب في ماله ونفسه
وقوله تعالى
(وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ ۚ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا بِمَا قَالُوا ۘ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ ۚ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا ۚ وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ۚ كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ ۚ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا ۚ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (64) سورة المائدة.
هذه الايات اذا اجتمع قوم على مالا يرضي الله تعالى واتفقو على ذلك وتعاونوا عليه واردت ان تفرقهم حتى لا يجتمعوا ابدا خد قليلا من شعر اكبرهم وشعر اصغرهم واحرقهم حتى يصيروا رمادا ثم اكتب الايات في اناء طاهر ثم اغسل الاناء بماء معتصر من ورق الحرمل ثم رش الماء في منزلهم وذر الرماد فانهم يفترقون.
قوله تعالى
( قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِّنَ السَّمَاءِ تَكُونُ لَنَا عِيدًا لِّأَوَّلِنَا وَآخِرِنَا وَآيَةً مِّنكَ وَارْزُقْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ" ) سورة المائدة آية:١١٤
هذه الايات تجلب الرزق والسعة والفرح والخصب وتدفع الجوع والشهوة فمن كان به ذلك فليكتبها في اناء من خشب الاثل اول يوم من الشهر ينقشها بقلم فضة وهو طاهر ويرفعه عنده ادا احتاج اليه يملؤه ماءا ويرش الموضع الذي يريده يوم الجمعة قبل طلوع الشمس اما في منزل او زرع او بستان او دكان او فيما يريد يكون وان كان ذلك لحاجة الانسان يشرب ذلك الماء في ثلاث جمع متواليات فان الذي يفعله يرى مايحبه ويرى ذلك في ماله وداره وزرعه وشانه ويزول عنه كل مايشكوه والله تعالى اعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://montasser-asrar.ahlamontada.com
 
كنوز لا تهملها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اهل الله للسيد منتصر عبد الدايم :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: