منتدى اهل الله للسيد منتصر عبد الدايم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى اهل الله للسيد منتصر عبد الدايم

شامل لاهل الله وذكر الله والتقرب لله تعالى وكل ما يرضى الله تعالى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  أحدث الصورأحدث الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 2040
تاريخ التسجيل : 08/08/2020

وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Empty
مُساهمةموضوع: وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس   وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Emptyالخميس نوفمبر 19, 2020 10:12 am

وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس
بسم الله الرحمن الرحيم
يكتب بماء ورد وزعفران وحوله سورة الناس والصلاة على خير البرية
ويحمل فهو غاية ونهاية للحفظ من أذى الجن والإنس
مجرب وصحيح

وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس 00575
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://montasser-asrar.ahlamontada.com
Admin
Admin



المساهمات : 2040
تاريخ التسجيل : 08/08/2020

وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس   وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Emptyالخميس نوفمبر 19, 2020 10:13 am

فوائد سورة الناس الروحانية
مَنْ قرأها في كلّ ليلةٍ في منزله ، أمِنَ من الوَسْوَاس والجِنّ .
ومَنْ كتبها وعلّقها على الأطفال والصغار ، حُفِظوا من كلّ جانٍّ وهوامٍّ بإذن الله تعالى.
مَنْ قرأها في كلّ ساعةٍ ، تُغْفَرُ [له] جميع الذنوب .
وهي لكلّ مرضٍ تُقرأُ عليه ، يَبْرَأُ بإذن الله تعالى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://montasser-asrar.ahlamontada.com
Admin
Admin



المساهمات : 2040
تاريخ التسجيل : 08/08/2020

وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس   وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Emptyالخميس نوفمبر 19, 2020 10:18 am

حقائق رقمية مذهلة في سورة الناس
المعجزة الرقمية هي أهم ما يميز علم الإعجاز في عصرنا هذا، وفيما يلي أربع حقائق رقمية مذهلة تتجلى في سورة الناس وهي آخر سورة في القرآن ....
تأتي أهمية هذه السورة من خلال وجودها في نهاية المصحف، فسورة الناس هي آخر سورة من القرآن الكريم، أي هي السورة التي ختم الله بها كتابه، فهل هناك أسرار عددية وراء هذه السورة التي قال عنها النبي صلى الله عليه وسلم: (يا ابن عابس ألا أخبرك بأفضل ما تعوذ به المتعوذون؟ قال: بلى يا رسول الله، قال: "قل أعوذ برب الفلق" و "قل أعوذ برب الناس") [السلسلة الصحيحة].
وقد روي عن عقبة بن عامر أنه قال: كنت أقود برسول الله صلى الله عليه وسلم ناقته في السفر فقال لي: يا عقبة ألا أعلمك خير سورتين قرئتا؟ فعلمني "قل أعوذ برب الفلق" و"قل أعوذ برب الناس" [السلسلة الصحيحة].
سورة الناس والرقم سبعة
سوف نعيش مع لطائف إعجازية عددية من هذه السورة الكريمة لندرك عظمة هذه السورة. ولكن لنبدأ بكتابة هذه السورة ونتأملها جيداً:
(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ)
[سورة الناس: 1-6].
المعجزة تقوم على الرقم سبعة الذي هو رقم أساسي في القرآن (السموات السبع، والأرضين السبع، وأيام الأسبوع سبعة، وعدد طبقات الذرة سبعة، والطواف سبعة أشواط...)، ونحن نرمي إبليس سبع مرات في كل مرة سبع حصيات أي أن المجموع 7 × 7 = 49 وسوف نرى هذا العدد جلياً واضحاً في هذه السورة التي أنزلها الله للاستعاذة من إبليس وشره.
الحقيقة الأولى
هذه السورة تتألف من حروف ولو درسنا تكرار كل حرف (أي كل حرف كم مرة تكرر في السورة) نجد أن حروف كلمة (الناس) هي الأكثر تكراراً... سبحان الله!
فحرف الألف تكرر 18 مرة، وحرف اللام 12 مرة، وحرف النون 9 مرات وحرف السين 10 مرات... العجيب يا أحبتي أن عدد هذه الحروف مجتمعة (حروف كلمة الناس وهي اسم السورة) هو:
18 + 12 + 9 + 10 = 49 = 7 × 7 سبحان الله!
والآن ندرك أهمية العدد 49 ولماذا نرمي الشيطان بهذه الحصيات، فهذه السورة نزلت للاستعاذة من إبليس (الوسواس الخناس) وهي نزلت للناس جميعاً وتكرر عدد حروف كلمة (الناس) 49 مرة، وعدد الحصيات التي نرمي بها إبليس هو 49 مرة... هل هذه مصادفة؟ إذاً لنتأمل الحقيقة التالية.
الحقيقة الثانية
كما رأينا فقد أنزل الله سورة الناس للاستعاذة من شر الشيطان، وهي آخر سورة في القرآن، ولكن لو رجعنا لأول سورة في القرآن وهي سورة الفاتحة نرى علاقة عددية غريبة. فإذا كانت سورة الناس نزلت للاستعاذة من شر إبليس، فإن سورة الفاتحة نزلت لتخبرنا من هو الله تعالى! فهي تبدأ باسم الله وتعدد لنا صفات الرحمة وأنه مالك يوم الدين وتعلمنا كيف نحمده وندعوه ونستعين به.
لنكتب سورة الفاتحة كما كُتبت في القرآن: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَلَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ) [الفاتحة: 1-7].
العجيب يا أحبتي أننا عندما نبحث عن حروف (الله) في سورة الفاتحة نجد أن عددها 49 حرفاً أي 7 × 7 بالتمام والكمال!! فحرف الألف تكرر في سورة الفاتحة 22 مرة وحرف اللام تكرر في سورة الفاتحة 22 مرة وحرف الهاء تكرر 5 مرات والمجموع:
22 + 22 + 5 = 49 = 7 × 7 سبحان الله!
فهذا "توقيع" من الله تعالى على أنه هو من أنزل هذه السورة العظيمة!
الحقيقة الثالثة
رأينا الإعجاز في الحروف فماذا عن الكلمات وهل يمكن أن نجد معجزة عددية في السورتين؟ إن عدد كلمات أول سورة في القرآن ( الفاتحة) هو 29 كلمة، وعدد كلمات آخر سورة في القرآن (الناس) هو 20 كلمة والمفاجأة أن مجموع الكلمات هو:

29 + 20 = 49 = 7 × 7 سبحان الله!
لاحظوا معي أن البسملة هي آية من سورة الفاتحة وليست آية من سورة الناس، ولذلك نعدها في الفاتحة ولا نعدها في الناس... ولولا ذلك لاختلت هذه الحسابات، فانظر معي إلى دقة هذا الكتاب العظيم، وأنه لو نقصت منه آية أو زادت لاختل هذا البناء الرقمي الرائع!
الحقيقة الرابعة
والآن لنجري هذه المقارنة المنطقية: ماذا يعني أن نجد أول سورة في القرآن تتحدث عن الله ويأتي عدد حروف اسم (الله) فيها 7 × 7 مرة؟ وماذا يعني أن نجد آخر سورة في القرآن وهي سورة الناس تتكرر فيها حروف كلمة (الناس) 7 × 7 مرة؟ ماذا يعني أن تبدأ الرسالة بـ (بسم الله...) وتنتهي بـ (الناس)؟ إنه يعني أن الله تعالى يريد أن يعطينا إشارة خفية إلى أن:
هذا القرآن هو رسالة موجَّهة من الله ... إلى ... الناس...
فبدأ هذه الرسالة بسورة (وهي سورة الفاتحة وتحدث فيها عن نفسه) وكرر حروف اسمه (الله) 49 مرة... وختم هذه الرسالة بسورة (وهي سورة الناس وعلَّم الناس فيها كيف يستعيذون من شر إبليس) وكرَّر فيها حروف (الناس) 49 مرة... بالله عليكم هل هذه مصادفة، أم تأكيد من الله عز وجل على صدق رسالته للناس جميعاً؟!
ملاحظات هامة من الباحث:
1- تم تلوين الأحرف بألوان أخرى لنسهل على القراء العد والتأكد من صدق هذه الأعداد.
2- نعتمد في دراستنا الرقمية للحروف على المصحف الإمام (مصحف المدينة المنورة) وهو برواية حفص عن عاصم والرسم العثماني.
3- قاعدة عدّ الكلمات تقول بأن واو العطف تعد على طريقتين وكلاهما صحيح: اعتبارها كلمة، أو جزءاً من الكلمة، وفي هذا البحث نعتبر واو العطف جزءاً من الكلمة التي تليها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://montasser-asrar.ahlamontada.com
Admin
Admin



المساهمات : 2040
تاريخ التسجيل : 08/08/2020

وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس   وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Emptyالخميس نوفمبر 19, 2020 10:20 am

دعوة سورة الناس الصحيحة كاملة
هذه دعوة سورة الناس الصحيحة وهي من صدور الشيوخ الكرام وقد قررت وضعها لكم مع طريقة العمل بها وهي ان تختلي يوم الجمعة بعد
صلاة العشاء وتكون لوحدك في الغرفة ومن الافضل ان تبخر الغرفة ببخور طيب الرائحة ويجب ان تكون لوحدك وهذه هي الطريقة
تقرا السورة الناس عدد 102 مرة على مدار 41 يوما
وبعدها تقرا الدعوى وهى
بسم الله والحمدلله رب العالمين .. سبحانك لا اله الا انت السميع المجيب لا اله الاانت الحليم العظيم .. لا اله الا انت رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم لا اله الا انت وحدك لا شريك لك .. لك الملك ولك الحمد وانت على كل شي قدير اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم لك الحمد حتى ترضى .. ولك الحمد اذا رضيت .. ولك الحمد بعد الرضى اللهم لك الحمد عدد خلقك .. ورضا نفسك .. وزنة عرشك .. ومداد كلماتك اللهم لك الحمدعلى الاسلام .. اللهم لك الحمد على أن هديتنا .. اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا .. اللهم اني في كل ما سألتك ربي أعطيتني .. فلك الحمد والشكر والثناء الجزيل الحسن .. فـ اعطني سؤلي ولا تحرمني إجابتك يا أرحم الراحمين .. اللهم إني أسألك ان تصلي على محمد .. وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد .. وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد .. اللهم اني استغفرك من جميع الذنوب والخطايا ما علمت منها وما لم أعلم الهي ان لم تغفر لي وترحمني لأكونن من الخاسرين اللهم اني استغفرك مما تبت إليك فيه ثم عدت إليه .. اللهم اني استغفرك من ذنب تبت إليك فيه ثم عدت إليه .. اللهم إني أسألك بعزك وذلي ان ترحمتني .. اللهم إني أسألك بعزك وذلي ان ترحمتني .. اللهم إني أسألك بعزك وذلي ان ترحمتني .. الهى ان لم تغفر لي وترحمني لأكونن من الخاسرين.. لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين .. لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين .. لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين اللهم انك عفو كريم تحب العفو فـ اعفو عني الهى ان كان لي ذنب يحول بيني وبين اجابتك لـ دعائي فـاغفره لي .. انه لا يغفر الذنوب الا انت .. استغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا وأتوب إليك .. اللهم اني اسألك الجنه وما قرّب اليها من قول وعمل اعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول وعمل اللهم حرّم جلودنا وجلود آبائنا عن النار .. اللهم اجمعنا في جناتك جنات النعيم .. ولاتفرقنا واهلنا وأحبائنا بعد الممات يا رب العالمين .. اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك .. ومن اليقين ما تهون به علي مصائب الدنيا اللهم اجعل آخر قولي في هذه الحياةالدنيا ان لا اله الا انت .. وان محمدا عبدك ورسولك اللهم اني اعوذ بك ان يتخبطني الشيطان عند الموت .. اللهم احسن خاتمتي يا رب العالمين .. اللهم اني اسألك باسمك الاعظم .. الذي اذا سألك به أحد اجبته واذا استعانك به احداعنته .. واذا استرحمك به أحد رحمته .. اللهم اني أسألك بانك الله الحي القيوم .. اللهم اني أسألك بإني اشهد انه لا اله الا انت الواحد الأحد .. الفرد الصمد .. الذي لم يلد ولم يولد .. ولم يكن له كفواً أحد .. اللهم اجمع بيني وبين .... او ان تهب لي من لدنك زوجاً صالحاً .. { او اي دعاء تريدهـ } اللهم استعففت فاغنني من فضلك .. اللهم اغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك ربي لا تذرني فرداً وانت خير الوارثين .. ربي اني لما أنزلت إلي من خيرفقير .. اللهم انك جامع الناس في يوم لا ريب فيه .. انك لا تخلف الميعاد .. اجمع بيني وبين ...
اللهم اني أسألك تتمة شرعك ودينك .. اللهم اعطني ولاتحرمني يا أرحم الراحمين اللهم اني أسألك بعزك وحولك وقدرتك وقوتك وعلمك ورحمتك .. ان تجمع اللهم بيني وبين ...
اللهم اني أسألك بعزك وذلي .. ان ترحمتني وان تجمع بيني وبين .. اللهم اني أسألك بقدرتك وضعفي .. ان تجمع بيني وبين .. اللهم اني أسألك برحمتك الواسعه .. وعلمك بـ حالي .. ان لاتكسر لي نفسي بين المسلمين .. وانت ترزقني بحلالك عن حرامك .... اللهم هب لي من لدنك زوجاً صالحاً وارزقني منه بالذريه الصالحه .. يا ذا الجلال والإكرام .. اللهم يا ربي وسييدي ومولاي وخالقي ورازقي .. أسألك بإنك العزيز وانا الذليل إليك أسألك بإنك القوي وانا الضعيف اليك أسألك بإنك الغني وانا الفقير إليك أسألك بإنك المجيب واناالمضطر إليك أسألك بإنك القادر الرازق .. وانا بحاجة الى رزقك يا أرحم الراحمين ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://montasser-asrar.ahlamontada.com
Admin
Admin



المساهمات : 2040
تاريخ التسجيل : 08/08/2020

وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس   وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Emptyالخميس نوفمبر 19, 2020 10:26 am

أرقام في سورة الناس
أرقام عجيبة تتناولها حقائق في سورة الناس
فيما يلي أربع حقائق رقمية مذهلة تتجلى في سورة الناس وهي آخر سورة نزلت في القرآن الكريم....
تأتي أهمية هذه السورة من خلال وجودها في نهاية المصحف، فسورة الناس هي آخر سورة من القرآن الكريم، أي هي السورة التي ختم الله بها كتابه، فهل هناك أسرار عددية وراء هذه السورة التي قال عنها النبي صلى الله عليه وسلم: (يا ابن عابس ألا أخبرك بأفضل ما تعوذ به المتعوذون؟ قال: بلى يا رسول الله، قال: "قل أعوذ برب الفلق" و "قل أعوذ برب الناس") [السلسلة الصحيحة].
وقد روي عن عقبة بن عامر أنه قال: كنت أقود برسول الله صلى الله عليه وسلم ناقته في السفر فقال لي: يا عقبة ألا أعلمك خير سورتين قرئتا؟ فعلمني "قل أعوذ برب الفلق" و"قل أعوذ برب الناس" [السلسلة الصحيحة].
سورة الناس والرقم سبعة
سوف نعيش مع لطائف إعجازية عددية من هذه السورة الكريمة لندرك عظمة هذه السورة. ولكن لنبدأ بكتابة هذه السورة ونتأملها جيداً:
(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ)
[سورة الناس: 1-6].
المعجزة تقوم على الرقم سبعة الذي هو رقم أساسي في القرآن (السموات السبع، والأرضين السبع، وأيام الأسبوع سبعة، وعدد طبقات الذرة سبعة، والطواف سبعة أشواط...)، ونحن نرمي إبليس سبع مرات في كل مرة سبع حصيات أي أن المجموع 7 × 7 = 49 وسوف نرى هذا العدد جلياً واضحاً في هذه السورة التي أنزلها الله للاستعاذة من إبليس وشره.
الحقيقة الأولى
هذه السورة تتألف من حروف ولو درسنا تكرار كل حرف (أي كل حرف كم مرة تكرر في السورة) نجد أن حروف كلمة (الناس) هي الأكثر تكراراً... سبحان الله!
فحرف الألف تكرر 18 مرة، وحرف اللام 12 مرة، وحرف النون 9 مرات وحرف السين 10 مرات... العجيب يا أحبتي أن عدد هذه الحروف مجتمعة (حروف كلمة الناس وهي اسم السورة) هو:
18 + 12 + 9 + 10 = 49 = 7 × 7 سبحان الله!
والآن ندرك أهمية العدد 49 ولماذا نرمي الشيطان بهذه الحصيات، فهذه السورة نزلت للاستعاذة من إبليس (الوسواس الخناس) وهي نزلت للناس جميعاً وتكرر عدد حروف كلمة (الناس) 49 مرة، وعدد الحصيات التي نرمي بها هي 49 ..فهل ذلك مصادفة.
الحقيقة الثانية
كما رأينا فقد أنزل الله سورة الناس للاستعاذة من شر الشيطان، وهي آخر سورة في القرآن، ولكن لو رجعنا لأول سورة في القرآن وهي سورة الفاتحة نرى علاقة عددية غريبة. فإذا كانت سورة الناس نزلت للاستعاذة من شر إبليس، فإن سورة الفاتحة نزلت لتخبرنا من هو الله تعالى! فهي تبدأ باسم الله وتعدد لنا صفات الرحمة وأنه مالك يوم الدين وتعلمنا كيف نحمده وندعوه ونستعين به.
لنكتب سورة الفاتحة كما كُتبت في القرآن: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَلَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ) [الفاتحة: 1-7].
العجيب يا أحبتي أننا عندما نبحث عن حروف (الله) في سورة الفاتحة نجد أن عددها 49 حرفاً أي 7 × 7 بالتمام والكمال!! فحرف الألف تكرر في سورة الفاتحة 22 مرة وحرف اللام تكرر في سورة الفاتحة 22 مرة وحرف الهاء تكرر 5 مرات والمجموع:
22 + 22 + 5 = 49 = 7 × 7 سبحان الله! فهذا "توقيع" من الله تعالى على أنه هو من أنزل هذه السورة العظيمة!
الحقيقة الثالثة
رأينا الإعجاز في الحروف فماذا عن الكلمات وهل يمكن أن نجد معجزة عددية في السورتين؟ إن عدد كلمات أول سورة في القرآن ( الفاتحة) هو 29 كلمة، وعدد كلمات آخر سورة في القرآن (الناس) هو 20 كلمة والمفاجأة أن مجموع الكلمات هو:
29 + 20 = 49 = 7 × 7 سبحان الله!
لاحظوا معي أن البسملة هي آية من سورة الفاتحة وليست آية من سورة الناس، ولذلك نعدها في الفاتحة ولا نعدها في الناس... ولولا ذلك لاختلت هذه الحسابات، فانظر معي إلى دقة هذا الكتاب العظيم، وأنه لو نقصت منه آية أو زادت لاختل هذا البناء الرقمي الرائع!
الحقيقة الرابعة
والآن لنجري هذه المقارنة المنطقية: ماذا يعني أن نجد أول سورة في القرآن تتحدث عن الله ويأتي عدد حروف اسم (الله) فيها 7 × 7 مرة؟ وماذا يعني أن نجد آخر سورة في القرآن وهي سورة الناس تتكرر فيها حروف كلمة (الناس) 7 × 7 مرة؟ ماذا يعني أن تبدأ الرسالة بـ (بسم الله...) وتنتهي بـ (الناس)؟ إنه يعني أن الله تعالى يريد أن يعطينا إشارة خفية إلى أن:
هذا القرآن هو رسالة موجَّهة من الله ... إلى ... الناس...
فبدأ هذه الرسالة بسورة (وهي سورة الفاتحة وتحدث فيها عن نفسه) وكرر حروف اسمه (الله) 49 مرة... وختم هذه الرسالة بسورة (وهي سورة الناس وعلَّم الناس فيها كيف يستعيذون من شر إبليس) وكرَّر فيها حروف (الناس) 49 مرة... بالله عليكم هل هذه مصادفة، أم تأكيد من الله عز وجل على صدق رسالته للناس جميعاً؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://montasser-asrar.ahlamontada.com
Admin
Admin



المساهمات : 2040
تاريخ التسجيل : 08/08/2020

وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس   وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Emptyالخميس نوفمبر 19, 2020 10:28 am

حرز سورة الناس للخوف والقلق
سورة الناس هي آخر سورة من القرآن الكريم، أي هي السورة التي ختم الله بها كتابه
جملة السورة =5296
حروف = 80
كلمات = 20
هذه السورة رغم صغر حجمها إلا أن العقل البشري لا يستوعب عظم فضلها وعلو قدرها
سورة الناس تبعد القلق والهموم لكن هل تمعنا فيها اليكم بعض الحقائق العلميه عنها
سورة تبعد عنك الهموم والوساوس والخوف
وهي علاجاً للاضطرابات النفسية
كذلك فإن كلمات هذه السورة عند تكرارها مرات عديدة ستحدث تغييراً في نشاط الدماغ بحيث تساعده على التفكير الإيجابي والفعال، وتتخلص بسهولة من الوسوسة أو التردد أو الحيرة التي تقع بها نتيجة ضغوط الحياة

وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس 00576
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://montasser-asrar.ahlamontada.com
Admin
Admin



المساهمات : 2040
تاريخ التسجيل : 08/08/2020

وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس   وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Emptyالخميس نوفمبر 19, 2020 10:33 am

لمسات بيانية في نصوص من التنزيل سورة الناس
سورة الناس
آخر سور القرآن بترتيب المصحف
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ {1} مَلِكِ النَّاسِ {2} إِلَهِ النَّاسِ {3} مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ {4} الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ {5} مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ {6}
المعوذتان هما سورتان في القرآن الكريم، جمعتا الاستعاذة من الشرور كلها الظاهرة والخفية، الواقعة على الإنسان من الخارج والتي تصدر منه من الداخل.
* فسورة الفلق تضمنت الاستعاذة من الشرور الظاهرة والخفية الواقعة على الإنسان من الخارج ولا يمكن له دفعها، ولا سبيل لذلك إلا بالصبر، وهذه الأمور إذا وقع فيها الإنسان وصبر سجل ذلك في صحيفة حسناته لأن الله تعالى يجزي الصابرين.
والشر في سورة الفلق مما لا يدخل تحت التكليف ولا يطلب منه الكف عنه لأنه ليس من كسبه فهو غير محاسب عليه
* أما سورة الناس فهي سورة الاستعاذة من شرور الإنسان الداخلية (النابعة من نفسه) وهي التي قد تقع على صاحبها (القارئ ) ، وقد تقع على غيره، وهي التي يستطيع الإنسان أن يدفعها ويتجنب ظلم النفس والآخرين
وهذه الشرور إذا وقع فيها الإنسان سجلت في صحيفة سيئاته.
والشر المقصود في هذه السورة هو مما يدخل تحت التكليف ويحاسب عليه المرء لأنه يدخل ضمن ما نُهي عنه
** فالسورتان جمعتا الاستعاذة من الشرور كلها الظاهرة والخفية.. ما يدخل تحت التكليف (ما جاء في الناس)، وما لا يدخل في التكليف (ما جاء في الفلق) .. ما لا يستطيع دفعه (الفلق) وما يستطيع دفعه (الناس .. ما يدخل سجل الحسنات (الفلق) وما يدخل سجل السيئات (الناس)
وقال عدد من المفسرين والمحققين: سورة الفلق استعاذة بالله من شرور المصائب، وسورة الناس استعاذة بالله من شرور المعايب.
جاء في التفسير القيم لابن القيم
فتضمنت هاتان السورتان الاستعاذة من هذه الشرور كلها بأوجز لفظ وأجمعه وأدله على المراد وأعمه استعاذة بحيث لم يبق شر من الشرور إلا دخل تحت الشر المستعاذ منه فيهما”
قل أعوذ برب الناس. ملك الناس. إله الناس
قل أعوذ برب الناس
ـ أعوذ بالله لغة :هي بمعنى ألتجئ وأعتصم بالله.
ـ قل: أمر الله تعالى الرسول أن يقول
الأمر بالقول له أهمية كبيرة هنا ولو حذف الفعل لاختل المعنى المقصود
(قل) للإفصاح عن ضعفه والتجائه إلى ربه، فهي من باب الإعلان عن حاجة الإنسان إلى ربه جلّ وعلا، وهو يفصح عن حاجته هذه بنفسه وينطقها بلسانه
وفيها قتل للغرور، لأن الكِبر والغرور يمنعان المرء أحيانا من طلبالإعانة وهو في حاجة شديدة إليها، فتطلب منه لآية أن يعلن التجاءه إلى ربه، فلا يكتفي بالشعور بالحاجة بل يعلنها، سواء الرسول أو غيره من البشر
قالوا أتشكو إليه ما ليس يخفى عليه ** فقلت ربي يرضى ذل العزيز لديه
ففي هذا الإعلان قتل بل علاج للكِبر الذي في نفس الإنسان والذي قد يودي به إلى الطغيان
(إن الإنسان ليطغى. أن رآه استغنى) لذلك لا بد من قولها باللسان ولا يجوز النطق بالاستعاذة دون الأمر (قل)
ثم إن هذا القول من أسباب الطاعة فإن المرء إن استعان بأحد فلا يمكن أن يعصيه
وإذا صاحب الاستعاذة شعور في النفس بالحاجة إلى غياث المستغيثين ليأوي إلى ركن شديد فهذا الشعور بالحاجة إلى مولاه يُلين القلوب القاسية.
قل أعوذ برب الناس. ملك الناس. إله الناس
ـ الاستعاذة في السورة هي بـ: رب الناس، بملك الناس، وبإله الناس من شر الوسواس الخناس
فالمستعاذ منه هو شر واحد والاستعاذة منه جاءت بالربّ والملك والإله من وسوسة الشيطان المُهلكة.
أما في سورة الفلق فقد كانت الاستعاذة بشيء واحد من شرور متعددة.
وفي هذا إشارة عظيمة إلى خطورة الوسوسة على الإنسان وعلى غيره لأنه إن استجاب لهذها لوساوس فقد يردي نفسه في الدنيا والآخرة
أما الأمر الذي ليس من كسبه (ما جاء في سورة الفلق) فقد استعاذ منه بأمر واحد وهذه لفتة بيانية عظيمة من هاتين السورتين الكريمتين إلى خطورة البشر وخطورة الوسوسة
ـ وجاء الترتيب في سورة الناس هكذا: الرب، الملك، الإله.
فالإنسان إذا وقع في حاجة يستعين أولاً بخبرته وعلمه أو بمن لديه هذه الخبرة والتجربة ليرشده
وهذا شأن المربي فهو المرشد والمعلم والموجه، ولذا بدأت الآيات به (رب الناس).
فإن لم ينجح فيما يريد لجأ إلى السلطة وصاحبها وهو الملك (ملك الناس)
فإن لم تُجد السلطة نفعاً التجأ إلى الله تعالى (إله الناس) " وأفوض أمري إلى الله
والترتيب في الآيات في السورة هو على سياق هذا الترتيب الطبيعي، وكحاجة الإنسان للتعامل في الحياة. وهو واضح في مراحل حياة الإنسان ومعاشهم، فالأجنة هي البداية ثم يخرج الناس للحياة ليواجهوا المربي الذي يقدم لهم ما يحتاجونه من تربية ورعاية، فإذا كبروا احتاجوا إلى المجتمع وما ينظم علاقتهم به، ثم يأتي سن التكليف حيث يحاسبه الإله
والمجتمعات عموما بين الربوبية والملك، فكل مجتمع يحتاج صغاره إلى المربي ثم إلى السلطة، أما الألوهية فتتأخر وقد تخفى على بعض الناس وتحيطها الشكوك والأوهام .. والإلحاد .. وتحتاج إلى تذكير
ـ وقد تدرّجت الآيات من الكثرة إلى القلّة
فالربّ هو المرشد الموجّه وقد يكون في المجتمع الواحد العديد من المرشدين والمربّين
لكن لكل دولة أو مجتمع ملك واحد
والدنيا فيها ملوك كثر ولكن إلهها وإلههم واحد
فانتقل من الكثرة للقلة من حيث دلالة الكلمة بالعدد (الرب كثير، الملك أقلّ وأما الإله فهو واحد).
ـ وردت كلمة الناس 3 مرات في السورة وكل منها تعني مجموعة من الناس مختلفة عن غيرها نوضحها فيما يلي:
كلمة الناس تطلق على مجموعة قليلة من الناس أو واحد من الناس أو كل الناس.
والربّ هو مُرشد مجموعة من الناس قد تكون قليلة أو كثيرة
أما الملك فناسه أكثر من ناس المربي
وأما الإله فهو إله كل الناس وناسه الأكثر حتماً.
ولو قالت الآيات : أعوذ برب الناس وملكهم وإلههم لعاد المعنى كله إلى المجموعة الأولى من الناس.. ناس الرب.. دون أن يشمل غيرهم
لذلك لا يغني الضمير هنا، بل لا بد من تكرار المضاف إليه مذكورا صريحا، لأن لكل معنى مختلف
فالتدرج في الصفات بدأ من الكثرة إلى القلة، أما في المضاف إليه (الناس) فبالعكس من القلة إلى الكثرة، فناس المربي أقل، وناس الملك أكثر، وناس الإله هم الأكثر
ـ ولا يجوز أن يأتي بحرف العطف فيقول برب الناس وملك الناس وإله الناس
فجاءت (قل أعوذ برب الناس* ملك الناس* إله الناس) حتى لا يُظنّ أنهم ذوات مختلفة ، بل هي ذات واحدة، فهو سبحانه المربي وهو الملك وهو الإله الواحد. وحتى لا يُظن أن المقصود أكثر من واحد، بل هو واحد سبحانه، فمن أراد الرب يقصد رب الناس ومن أراد الملِك يقصد ملك الناس ومن أراد الإله فلا إله إلا الله
من شر الوسواس الخنّاس . الذي يوسوس في صدور الناس . من الجنّة والناس
من شر الوسواس الخنّاس:
ـ جاءت الآية باستخدام (من شر الوسواس ) وليس (من الوسواس) كما في الاستعاذة من الشيطان : "فاستعذ بالله من الشيطانِ الرجيم"، لأنه هنا لم يحدد الشيطان، بل قال : من الجِنّة والناس، فجعل الوسواس قسمين: من الجِنّة أو من الناس
فالجِنّة فيهم صالحون وفيهم قاسطون " وأنا منا المسلمون ومنا القاسطون" كما قال تعالى على لسان الجن في سورة الجن، لذا لا يصحّ الاستعاذة من الجِنّة عموماً
وكذلك الناس نحن نستعيذ من الظالمين والأشرار من الناس وليس من الناس كلهم جميعاً ولذا جاءت الآية بتحديد الاستعاذة من الشر(من شر الوسواس الخنّاس)، وأما الشيطان فشرّ كله لذلك جاءت الآية بالاستعاذة منها، أما البشر فلا، ورد في الأثر: (الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم خير ممن لا يخالطهم ولا يصبر على أذاهم)
ـالوسواس: كلمة وسواس على صيغة (فعلال)، وهي صيغة تفيد التكرار لأنه لا ينفك عن الوسوسة
ويسمى في اللغة (تكرار المقطع لتكرار الحَدَث) حيث تكرر فيها المقطع (وس) كما في كلمة كبكب (تكرار كب) وحصحص (تكرار حص) للدلالة على تكرار الحدث.
وصيغة (فعلال) تفيد المبالغة أيضاً
إذن كلمة وسواس تفيد المبالغة والتكرار.
ـ وقد جاء التعبير في الآية بكلمة الوسواس وليس الموسوس، لأن الموسوس لا تفيد المبالغة، ولأنها تقال للشخص الذي تعتريه الوسوسة دون أن تفيد المبالغة
ـ وجاءت الاستعاذة بـ(شر الوسواس) وليس شر الوسوسة فقط للدلالة على أن الاستعاذة إنما تكون من كل شرور الوسواس سواء كانت وسوسة أو لم تكن.
ـ الخنّاس: صفة من (الخنوس) وهو الاختفاء، وهي أيضا صيغة مبالغة، وتدل على أن الخنوس صار نوعا من حرفة يداوم عليها
عندما يكون للمرء عدو فإنه يحرص على أن يعرف مقدار عدائه ومدى قوته والأساليب التي تمكنه من التغلب عليه أو النجاة منه، وقد أخبرنا الله تعالى عن عدونا أن قصارى ما نستطيع فعله هو أن نخنس وسوسته، لأن الشيطان باق إلى يوم الدين ولا يمكننا قتله أو التخلص منه بطريقة أخرى غير الاستعاذة بالله منه فيخنس الشيطان ، أو أن نغفل وننسى فنقع في الوسوسة.
كما جاء في الحديث: الشيطان جاثم على قلب ابن آدم إن ذكر الله خنس، وإن نسي وسوس)
ـ الذي يوسوس في صدور الناس
ذُكر في الآية مكان الوسوسة وهو الصدور ، ولم يقل القلوب لأن الصدور أوسع، وهي كالمداخل للقلب،فمنها تدخل الواردات إلى القلب، والشيطان يملأ الصدر بالوسوسة ومنه تدخل إلى القلب دون أن تترك خلفها ممرا نظيفا يمكن أن تدخله نفحات الإيمان، بل يملأ الساحة بالوساوس قدر استطاعته مغلقا الطريق إلى القلب
ـ من الجِنّة والناس:
اـ لوسواس قسمان، فقد يكون من الجِنّة وقد يكون من الناس
والناس هم المعتدى عليهم ، ولذا جاء في الآية (رب الناس) ولم يقل رب الجِنّة والناس
لأن الناس لما وقع عليهم الأذى استعاذوا أو أمروا أن يستعيذوا بربهم ليخلصهم من شر ما أصابهم
ـ وقدم الجنة على الناس لأنهم هم الأصل في الوسوسة، والناس تَبَع، وهم المعتدون على الناس، ووسوسة الإنسي قد تكون من وسوسة الجني
والجِنّة هم الأصل في الوسوسة، ولا تقع الوسوسة في صدورهم بل في صدور الإنس.
ـ وقد وردت في القرآن آية أخرى بتقديم شياطين الإنس على الجنّ وذلك لأن السياق كان عن كفَرة الإنس الذين يشاركون الجن الوسوسة لذا تقدّم ذكرهم على الجنّ (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ) سورة الأنعام آية 112.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://montasser-asrar.ahlamontada.com
Admin
Admin



المساهمات : 2040
تاريخ التسجيل : 08/08/2020

وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس   وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Emptyالخميس نوفمبر 19, 2020 10:36 am

فائدة سورة الناس
سورة الناس 114/114 سبب التسمية :
هَذِهِ السُّورَةُ وَالتي قَبْلَهَا نَزَلَتَا مَعَاً كَمَا في
الدَّﻻئِلِ لِلْبَيْهَقِيِّ ؛ فَلِذَا قُرِنَتَا وَاشْتَرَكَتَا في
التَّسْمِيَةِ بالمَعُوذَتَيْنِ التعريف بالسورة (1 :
مكية(2 . من المفصل(3 . آياتها (4 .6
ترتيبها بالمصحف اﻷخيرة(5 . بدأت بفعل
أمر " قل أعوذ برب الناس " من
المعوذتينـ (7 . الجزء ـ ( 30) الحزب
ـ ( 60 ) الربع .(8 ) محور مواضيع
السورة : يَدُورُ مِحْوَرُ السُّورَةِ حَوْلَ
اﻻسْتِجَارَةِ وَاﻻحْتِمَاءِ بِرَبِّ اﻷَرْبـَابِ مِنْ شَرِّ
أَعْدَى اﻷَعْدَاءِ ) إِبْلِيسَ وَأَعْوَانـِهِ مِنْ
شَيَاطِينَ اﻹِنْسِ وَالجِنِّ ، ( الَّذِينَ يُغْوُونَ
النَّاسَ بأَنْوَاعِ الوَسْوَسَةِ وَاﻹِغْوَاءِ سبب
نزول السورة : أخرج البيهقي في دﻻئل
النبوة عن أبي صالح
عن ابن عباس قال : مرض رسول مرضاً
شديداً فأتاه مﻼكان ، فقعد أحدهما عند
رأسه واﻷخر عند رجليه ، فقال الذي عند
رجليه للذي عند رأسه : ما ترى ؟ قال :
طُبَ ، قال وما طُبَ ؟ قال : سُحِرَ ، قال
ومن سَحَرَهُ ؟ قال : لُبُيد ابن اﻷعصم
اليهودي ، قال : أين هو ؟ قال في بئر آلِ
فﻼن تحت صخرة في كرية ، فأتوا الركية
فانزحوا مائها وارفعوا الصخرة ثم خذوا
الكرية واحرقوها ، فلما أصبح رسول الله ،
بعث عمار بن ياسر في نفر ، فأتوا الركية
فإذا ماؤها مثل ماء الحناء ، فنزحوا
الماء ، ثم رفعوا الصخرة ، وأخرجوا
الكرية وأحرقوها فإذا فيها وتر فيه إحدى
عشرة عقدة ، وأنزلت عليه هاتان
السورتان فجعل كلما قرأ آية انحلت عقدة
) قل أعوذ برب الفلق ) ( قل أعوذ برب
الناس ( فضل السورة : عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ
قَالَ ، قَالَ رَسُولُ الَّلهِ " : أَلَمْ تَرَ آيَاتٍ أُنْزِلَتْ
هَذِهِ الَّليْلَةَ لَمْ يـُرَ مِثْلهُنَّ قَطّ ) : قُلْ أَعُوذُ
بِرَبِّ الفَلَقِ ( وَ ) وَقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (
) أَخْرَجَهُ مُسْلِمُ وَالتِّرْمِذِيُّ وَالنّسَائـِيُّ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://montasser-asrar.ahlamontada.com
Admin
Admin



المساهمات : 2040
تاريخ التسجيل : 08/08/2020

وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس   وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Emptyالخميس نوفمبر 19, 2020 10:38 am

وفق سورة الناس
يكتب بماء ورد وزعفران وحوله سورة الناس والصلاة على خير البرية ويحمل فهو غاية ونهاية للحفظ من أذى الجن والأنس مجرب صحيح والوفق المبارك

وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس 00577
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://montasser-asrar.ahlamontada.com
Admin
Admin



المساهمات : 2040
تاريخ التسجيل : 08/08/2020

وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Empty
مُساهمةموضوع: رد: وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس   وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس Emptyالخميس نوفمبر 19, 2020 10:57 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://montasser-asrar.ahlamontada.com
 
وفق سورة الناس للحفظ من الجن والانس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سورة الجن واوفاقها وتصاريفهم هذه سورة الجن الشريفة وتحت كل آية مجموع أعداد جمل حروفها
» حرز للسيطرة على الجن والانس
» اسم الله الحفيظ في الحفظ من الجن والانس
» للحفظ من تسليط الجن
» استخدام سورة الانشراح لاسحتضار خادم لاجل الاختفاء عن الناس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اهل الله للسيد منتصر عبد الدايم :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: